GuiLTy

!...LoVeLy LiFe
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هذا أفضل وأصح ماقيل في أحداث ماقبل يوم القيامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاتل مأجوور
مثابــ ـــبر
مثابــ ـــبر


المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: هذا أفضل وأصح ماقيل في أحداث ماقبل يوم القيامة   الأحد سبتمبر 28, 2008 9:33 am




( نهاية العالم )
للشيخ نبيل العوضي
علامات الساعة التي تحققت :
تطاول الناس في البنيان.
كثرة الهرج (القتل) حتى أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.
إنتشار الزنى.
إنتشار الربا.
إنتشار الخمور.
إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
) قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟
إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(
خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.
تقارب الزمان.
(صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)
كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.
ظهور موت الفجأة.
أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
("قال الرسول صلى الله عليه وسلم : سيأتي على الناس سنون خداعات
.يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة" (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
كثرة العقوق وقطع الأرحام...
فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
علامات الساعة الكبرى
معاهدة الروم
في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من
أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم . في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان
ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله
عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً .
خروج المهدي :
يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يظطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام
فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل
الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حوله. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين
والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى
يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه
المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير ,
أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره
هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله
عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ )
ليتأكدوا من خروج المسيح الدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق
ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال .
خروج الدجال :
يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله
قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن
تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل
النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها
ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله)
لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين.
ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت
أمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني
, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ
عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته.
ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا
منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت
بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقيناً , أنت الدجال.
في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع
اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى
نزول عيسى بن مريم :
ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) ,
المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث
(جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من
السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما
يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات
الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي
فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيتقتله ويرفع الرمح
الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في
الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور),
لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون
على قتالهم)

توجد ثمانية صفات أساسية لكل البشر تولد مع الإنسان طبيعياً.
تتوزع هذه الصفات في أربعة زوايا في الإنسان وكل زاوية تحمل صنفين .
إمتزاج هذه الصفات هو الذي يخلق سلوك الإنسان .
سأذكر فيما يلي الزوايا الاربع وماعليك سوى ان تختار الصفة التي تراها تناسبك من كل زاوية فتكون لديك أربع صفات وهي التي تكون شخصيتك :

الزاوية الأولى : منفتح أو منغلق

صفة المنفتح :
أكثر حيوية مع الناس ( يفضل قضاء وقته مع الآخرين )
يفكر بصوت عالي
من السهولة التعامل معه
يشارك الآخرين في تفاصيل الحياة
يتكلم اكثر من الاستماع
يتفاعل مع الآخرين جداً
يتحدث بسطحية في اكثر من موضوع في آن واحد

صفة المنغلق :
أكثر حيوية مع نفسه ( يفضل قضاء وقته لوحده )
يفكر داخل نفسه
أصحابه معدودين
غامض ولا تعرف خصوصياته
يسمع اكثر من الكلام
يجلس في أطراف المجالس
يتحدث بعمق في موضوع واحد

أمثلة من الحياة : ابو بكر الصديق رضي الله عنه ( مفتوح على العالم )
عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( منغلق على نفسه )

الزاوية الثانية :الحسي أو الحدسي

صفة الحسي :
يحب التفاصيل والحقائق . فهو عملي
يثق بالحقائق الثابتة والمؤكدة ولا يحب الخيال لأن الخيال ليس له أثر في الواقع
تجده يعيش اللحظة بكل تفاصيلها
يستخدم ويتقن المهارة التي يستخدمها
يحب التنظيم
يلتزم بكلمته

صفة الحدسي :
يبتكر أساليب جديدة لم تكن موجودة من قبل
يفكر في المستقبل لمدة عشرين سنة قادمة
يتكلم عن أكثر من موضوع في وقت واحد
يثق بالإلهام والإستنتاج ( قلبي يقول لي )
دائماً يتعلم الغريب والجديد ويمل بعد التعلم
ألفاظه تشبيهية
يقدر الخيال والابتكار

أمثلة من الحياة : ابو بكر الصديق رضي الله عنه ( حسي)
الشيخ متولي الشعراوي ( حدسي لأنه يتكلم في اكثر من موضوع ويستخدم التشبيهات ويبحث في معاني الأمور)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــ

الزاوية الثالثة : مشاعري أو مفكر

صفة المشاعري :
يجلس وظهره منحني للأمام
صاحب قلب طيب
يسعد الآخرين ويشكرهم
المشاعر مهمة عنده جداً ( ويشعر بالألم )
يشعر بالحماس عندما يثنى عليه
لا يقوم بتوجيه نقد لأحد حتى لا يغضبه
لا يريد ان يضايق أحد بالكلام وألفاظه لينة

صفة المفكر :
يجلس وظهره مستقيم
يفضل التحليلات العقلانية على المشاعر
حازم ـ صارم ـ حقاني
صادق وعقلاني
عنده قاعدة تقول : الامور كلها لا بد ان تكون مستقيمة .. فهو شكاك وناقد
يمشي على النظام

أمثلة من الحياة : ابو بكر الصديق رضي الله عنه ( مشاعري)
عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( مفكر )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــ

الزاوية الرابعة : الحكم أو المدرك بحواسه

صفة الحكم :
يهتم بأخلاقيات المهنة
يكتب اعماله بجدول اعمال دقيق
يشعر بسعادة عند اتخاذ القرار
يحب تفاصيل الامور
يرى ان الوقت مهم للغاية
العمل أولاً ثم الراحة

صفة المدرك بحواسه :
الوقت عنده واسع
لا يلتزم بقرار معين ( خليني أسأل )
عنده قاعدة : استمتع الآن وقم بالإنتهاء من العمل لاحقاً
يتكيف مع الاوضاع الجديدة
يهتم بمراحل تنفيذ العمل وليس الإنتاج
يأتي متأخر ويرى من الصعب الانضباط
دائماً يجد أسباب لتأخير العمل

أمثلة من الحياة : ابو بكر الصديق رضي الله عنه ( حكم)
الشيخ متولي الشعراوي ( مدرك بحواسه)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــ

والآن اكتب صفاتك......
وانتظر مني الرد

سأبدأ بنفسي فقد جاءتني الصفات ( منغلق ـ حسي ـ مشاعري ـ حكم )

تحليل هذه الصفات :

شخصية جميلة وظريفة ولا يمكن الاستغناء عنها في بيت او مؤسسة .
لقبه : الحاضن ـ المربي
شعاره : كلمتي هي عهد ووعـد

ـ يرى أن خدمة الآخرين مقدمة على نفسه
ـ واقعي .. وهي أهم ميزة في حياته .. فهو عملي ومرتب .. ( الخيال عنده إذا لم يكن له هدف فهو لا ينفع )
ـ إذا التزم معك بكلمة .. فتأكد أنه ملتزم بها ولا يرده شيء
ـ لديه صفة غريبة .. أن الكرم لديه كرم أسطوري
ـ يعتبر عنصر ثبات في أي مؤسسة أو مشروع
ـ لا يهتم بالحقائق العملية بل يهتم بالناس والعلاقات معهم
ـ صاحب ولاء
ـ تجده في قرارة نفسه لديه وفرة من الخبرات والمعلومات لكن لا يتكلم عنها إلا إذا سئل عنها
ـ يتفاعل مع قضايا الناس .. فهو حساس لحاجات الآخرين
ـ متواضع .. هاديء في ارتباطاته مع الآخرين
ـ من الخارج تجده هاديء ومسكين لكن من الداخل تجده صلب وجاد
مثال : معاوية بن أبى سفيان رضي الله عنه


(( موت .. مات .. ميت .. قبر.. نشر.. حشر..عرض .. جنة... نار.. ))
إنها كلمات مكونة من ثلاثة حروف فقط .. سهلة النطق..لكنها تهز القلوب الحية
وتقض المضاجع
..
*·~-.¸¸,.-~*موت*·~-.¸¸,.-~*
كلمة تخبرك عن ضيف سيحل بك رغم أنفك وبدون تحديد لموعد الزيارة.. فهو
صاحب الشأن بهذا الخصوص..!! وقد قصم ظهور الجبابرة وأوسدهم التراب..
فكيف بك أنت؟
!
*·~-.¸¸,.-~*مات*·~-.¸¸,.-~*
كلمة تخبرك عن إنسان فارقك إلى غير رجعة أو لقاء في هذه الدار .. وأصبح
من أخبار الماضي ولم يبق لك منه إلا الذكريات.. وإن كان فارقك منذ سويعات
..
*·~-.¸¸,.-~*ميت*·~-.¸¸,.-~*
كلمة ستقال عنك في إحدى اللحظات .. إنها أجلك ونهايتك في هذه الحياة.. فهل أنت
مستعد لما بعدها؟
!
*·~-.¸¸,.-~*قبر*·~-.¸¸,.-~*
هو بيتك الذي ستسكنه بعد منزلك الوارف هنا .. حفرة في التراب.. لا زجاج فيها
ولا نوافذ ولا رخام.. فهل جملته بالطاعة؟! وأثثته بالأعمال الصالحة؟
!
*·~-.¸¸,.-~*نشر*·~-.¸¸,.-~*
موعد الأذن بخروجك من قبرك أشعث أغبر..

*·~-.¸¸,.-~*حشر*·~-.¸¸,.-~*
لحظة.. اجتماعك بالأولين والآخرين .. كما ولدتك أمك.. لحظة ينشغل فيها كل
امرئ بنفسه عن بنيه.. وزوجه.. وولده.. وأمه.. وأبيه.. وكل ذويه..

*·~-.¸¸,.-~*عرض*·~-.¸¸,.-~*
موقف عظيم.. يوم طويل.. بل خمسين ألف سنة.. ستقفها.. تنتظر العرض وفصل
القضاء .. تدنو فيه الشمس من رؤوس الخلائق.. فتكون على بعد ميل منهم.. ميل
واحد فقط!!! فيسيل العرق منهم قدر أعمالهم فإلى أين سيصل عرقك يا ترى ؟؟

*·~-.¸¸,.-~*جنة*·~-.¸¸,.-~*
منزلك الأبدي.. تخلد فيه أبد الآبدين.. إن كنت من أهل الطاعة لتفوز بدار
السعادة والنعيم..أسأل الله أن أكون وإياك منهم .. فقل آمين ,,,

*·~-.¸¸,.-~*نار*·~-.¸¸,.-~*
منزلك إلى أن يشاء ربك.. إن كنت من أهل الشقاوة والبؤس والعياذ بالله
اللهم أصلحنا وإهدنا
وأرزقنا الجنة يا رب العالمين ياعفو ياكريم..اللهم ارزقنا الفردوس الاعلى من غير حساب ..


الإنسان الفطن يحول الخسائر إلى أرباح ، والجاهل الرعديد يجعل المصيبة مصيبتين .
طرد الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة فأقام في المدينة ، دولة ملأت سمع التاريخ وبصره. سجن أحمد بن حنبل وجلد ، فصار إمام السنة ، وحبس ابن تيمية فأخرج من حبسه علما جما ، ووضع السرخسي في قعر بئر معطلة فأخرج عشرين مجلدا في الفقه ، وأقعد ابن الأثير فصنف جامع الأصول والنهاية من أشهر وأنفع كتب الحديث ، ونفي ابن الجوزي من بغداد ، فجود القراءات السبع ، وأصابت حمى الموت مالك بن الريب فأرسل للعالمين قصيدته الرائعة الذائعة التي تعدل دواوين شعراء الدولة العباسية ، ومات أبناء أبي ذوئيب الهذلي فرثاهم بإلياذة أنصت لها الدهر ، وذهل منها الجمهور ، وصفق لها التاريخ.
إذا داهمتك داهية فانظر في الجانب المشرق منها ، وإذا ناولك أحدهم كوب ليمون فأضف إليه حفنة من سكر ، وإذا أهدى لك ثعبانا فخذ جلده الثمين واترك بقيته ، وإذا لدغتك عقرب فاعلم أنه مصل واقي ومناعة حصينة ضد سم الحيات . تكيف في ظرفك القاسي ، لتخرج لنا منه زهرا ووردا وياسمينا "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم " انظر إلى الوجه الآخر للمأساة ، لأن الشر المحض ليس موجودا بل هناك خير ومكسب وفتح واجر . " من يجيب المضطر إذا دعاه " من الذي يفزع إليه المكروب ، ويستغيث به المنكوب وتصمد إليه الكائنات، وتسأله المخلوقات ، وتلهج بذكره الألسن وتألهه القلوب
انه الله لا إله إلا هو
وحق علي وعليك أن ندعوه في الشدة والرخاء والسراء والضراء ونفزع إليه في الملمات ونتوسل إليه في الكربات و ننطرح على عتبات بابه سائلين باكين ضارعين منيبين حينها يأتي مدده ويصل عونه ويسرع فرجه ويحل فتحه " امن يجيب المضطر إذا دعاه " فينجي الغريق ويرد الغائب ويعافي المبتلي وينصر المظلوم ويهدي الضال ويشفي المريض ويفرج عن المكروب " فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين " ولن اسرد عليك هنا أدعية إزاحة الهم والغم والحزن والكرب، ولكن أحيلك إلى كتب السنة لتتعلم شريف الخطاب معه فتناجيه وتناديه وتدعوه وترجوه، فإن وجدته وجدت كل شيء ، وان فقدت الإيمان به فقدت كل شيء ، إن دعاءك ربك عبادة أخرى ، وطاعة عظمى ثانيه فوق حصول المطلوب ، وإن عبدا يجيد فن الدعاء حري أن
لا يهتم ولا يغتم ولا يقلق كل الحبال تنصرم إلا حبله كل الأبواب توصد إلا بابه وهو قريب سميع مجيب ، يجيب المضطر إذا دعاه يأمرك وأنت الفقير الضعيف المحتاج ، وهو الغني القوي الواحد الماجد بأن تدعوه " ادعوني استجب لكم " إذا نزلت بك النوازل ، وألمت بك الخطوب فالهج بذكره ، واهتف باسمه ، واطلب مدده واسأله فتحه ونصره ، مرغ الجبين لتقديس اسمه ، لتحصل على تاج الحرية ، وأرغم الأنف في طين عبوديته لتحوز وسام النجاة ، مد يديك ، أرفع كفيك ، أطلق لسانك ، أآثر من طلبه ، بالغ في سؤاله ، ألح عليه ، إلزم بابه ، انتظر لطفه ، ترقب فتحه ، أنطق باسمه ، أحسن ظنك فيه ، انقطع إليه ، تبتل إليه تبتيلا حتى تسعد وتفلح.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هذا أفضل وأصح ماقيل في أحداث ماقبل يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
GuiLTy :: اللوتوس...! :: رحيق الإيمان...!!!-
انتقل الى: